Rechercher
 
 

Résultats par :
 


Rechercher Recherche avancée

Derniers sujets
» desert boys 2012
Dim Déc 25, 2011 8:55 am par Didi Adnane

» desert boys 2011
Jeu Oct 20, 2011 9:35 pm par Didi Adnane

» اشتغاله صلى الله عليه و سلم برعي الغنم
Mer Fév 09, 2011 11:17 pm par zizou

» زواجه بخديجة
Mer Fév 09, 2011 11:16 pm par zizou

» رضاعة صلى الله عليه و سلم
Mer Fév 09, 2011 11:00 pm par zizou

» مولدة صلى الله عليه و سلم
Mer Fév 09, 2011 10:51 pm par zizou

» حياة الرسول
Mer Fév 09, 2011 10:46 pm par zizou

» عمرو خالد يتحدث عن الاحداث في مصر
Lun Fév 07, 2011 7:25 am par Didi Adnane

» خطاب حسني مبارك
Ven Fév 04, 2011 8:37 pm par Didi Adnane

التبادل الاعلاني
Décembre 2016
DimLunMarMerJeuVenSam
    123
45678910
11121314151617
18192021222324
25262728293031

Calendrier Calendrier


معلومات في الرقص

Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Aller en bas

معلومات في الرقص

Message  Didi Adnane le Lun Jan 10, 2011 5:03 pm

الرقص هو عبارة عن حركات أعضاء جسم الأنسان وغالباً تؤدى بالأطراف الأربعة، وعادة ما تكون على أنغام موسيقية أو إيقاعية على حسب نوع الرقص. كما أن هناك رقص بالسيف، ورقص على الخيل والرقص كمجموعات كما في الحفلات وأيضا أشتهر الرقص مع النعام والرقص مع بعض الحيوانات أو الطيور الأخرى. فـرقـــة الصامتيـن للأداء الحركى وهى أول فرقه قيالعالم للمسرح الراقص اعضائها صم وبكم، تهدف إلى توظيف فن الرقص المسرحى لدمج الصم والبكم في المجتمع وانهاء عزلتهم. تكونت الفرقة في العام 2005 بمدينة المحلةالكبرى شمال القاهرة على يد بيتهوفــن العـرب الفنان رضـا عبـد العـزيـز مخرج ومصمم الرقصات الذي ينتمى إلى مدرسه المخرجه الالمانيه الراحله بينـا بــاوش رائده المسرح الراقص العالميه، وهو أحد اهم المجددين في مجال المسرح الراقص بالعالم العربى، تأثر رضـا منذ صباه بالجانب المعتدل من فكر الفيلسوف الالمانى فردريك نيتشه الذي يفتح امام الفرد افاقا واسعه في مجال القوه الفكريه والثقه بالنفس وتحرير الحياه من الذله والمسكنه تائقا إلى ايجاد إنسان يتفوق على إنسانيته بالمجاهده والتغلب على العناصر والعادات والتقاليد وينقلب على كل ما هو تقليدى ويتحدى المستحيل ويحطم باردته الفولاذيه صخره الامر الواقع، رضـا عبـد العـزيـز فنان تعبيرى شامل فهو استعراضى وموسيقى ومصصم رقصات ومؤلف ومخرج مسرحى، وقد دخل رضا إلى صميم الحركة المسرحية والفنية العالميه وانقلب على التقليديه في الرقص المسرحى وجعل من التعبير بلغة الجسد على البعد المسرحى مدخلاً إلى تطهير الذات وفهم الروح وابتكر اتجاها فنيا جديدا لم يكن معروفا من قبل إذ انه وظف فن الرقص المسرحى لدمج الصم والبكم في المجتمع وجعل من الرقص المسرحى لغه كاى لغه والهدف من أي لغه التفاهم وهذا ما حققته فرقه الصامتين منذ طلتها الأولى على مسرح المركز الثقافى الفرنسي في عام 2005 حيث تمت ولادتها الحقيقيه لتصبح بذلك أول فرقه استعراضيه من الصم والبكم بالعالم. وقد قام رضا بتأسيس فرقته الفريده والرائده من اجل العمل على توظيف الفن الهادف والراقي لدمج الصم بالمجتمع عندما لاحظ أن العروض الفنية التي يقدمها الصم بلغه الاشاره الخاصة بهم لا تحقق التواصل والتفاهم بينهم وبين العاديين فأراد أن يبتكر لغة ثالثه كما يسميها عبر توظيف الفن لتحقق التواصل والتفاهم بين الصم والعاديين وابتكر اتجاهه الفني الجديد ليصبح بذلك أول اتجاه فني من نوعه بالعالم، وعلى طريقه الموسيقار العالمي الأصم بيتهوفن الذي الف اروع موسيقاه بعد أن اصيب بالصمم تدرب أعضاء الصامتين على يد مخرجهم ومؤسس الفرقة الذي اتخذ من أسلوب الموسيقار بيتهوفن في التعامل مع الموسيقى وحيا وإلهاما في تجربته مع أبطاله الصم وهو ما يعرف بأسلوب الاتصال العظمى وهو عباره عن تحويل النغمات الموسيقيه إلى ذبذبات يحسها الصامتين عوضا عن سماعها، واختار الصامتين ليكون اسم فرقتهم ليعبر به عن عالمهم الصامت الساكن. حققت فرقه الصامتين بتجربتها الفريده والرائده نجاحاً جماهيرياً وفنياً وإعلامياً قلما حققته فرق أخرى بتجربتها الفنية والإنسانيه الجديدة والمبهره من خلال مشاركتها في مختلف المهرجانات الدولية والقومية والفنيه. شعـار فرقة الصامتين : ارقص... واجعل روحك ترقص
أنواعه

كان سكان أفريقيا وما زال البعض منهم يقوم برقصات لجلب المطر أو لطلب المساعدة في الحفاظ على المنطقة أو القبيلة من شر يحدق بها.
رياضياًً- يعتبر الرقص أيضا رياضة ذات شعبية كبيره حيث انها أسلوب جيد في ممارسة الرياضة بطريقة مسلية وبدون تكاليف مالية وتكون غالباً مع خلفية موسيقية هادئة.
فنية- حيث تعد العديد من أنواع الرقص الحديث فناً ويحدد نوع الرقص طبقا لنوع الموسيقى المستخدمة إما لزيادة التعبير عن كلمات الأغنية، أو لدعم قصة أو رواية كما في بعض عروض الأوبرا، أو الباليه.
ترفيهية- وتكون في الحفلات أو في النوادي أو المنتجعات والأماكن السياحية حيث تكون على نغمات موسيقية تختلف من حيث الموقع والزمان.
حماسية كان القبيلة أيضاً لتخويف العدو بحيث يشهرون اسلحتهم وعدد وقوة رجال القبيلة أمام الزوار والمحتمل أن يكون عدواً مستقبلا وقد يكون ذلك في حلبة المعركة أيضاً لعرض مهارات رجال القبيلة.
تعبيرية في لحظة سعادة غامرة يقوم الأنسان أحياناً بحركات لا إرادية وتعتبر نوع من الرقص أيصا وعلى سبيل المثال يقوم لاعب الكرة بالرقص لفترة وجيزة عن تسجيل هدفا أو إحراز نصراً على الفريق الأخر.
شكرا :lol!: :lol!: :lol!: :lol!: :lol!:

Didi Adnane
Admin

عدد المساهمات : 80
نقاط : 250
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 02/01/2011
العمر : 22
الموقع : http://djrh93.webs.com/

Voir le profil de l'utilisateur http://didi93.ibda3.org

Revenir en haut Aller en bas

Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Revenir en haut


 
Permission de ce forum:
Vous ne pouvez pas répondre aux sujets dans ce forum