Rechercher
 
 

Résultats par :
 


Rechercher Recherche avancée

Derniers sujets
» desert boys 2012
Dim Déc 25, 2011 8:55 am par Didi Adnane

» desert boys 2011
Jeu Oct 20, 2011 9:35 pm par Didi Adnane

» اشتغاله صلى الله عليه و سلم برعي الغنم
Mer Fév 09, 2011 11:17 pm par zizou

» زواجه بخديجة
Mer Fév 09, 2011 11:16 pm par zizou

» رضاعة صلى الله عليه و سلم
Mer Fév 09, 2011 11:00 pm par zizou

» مولدة صلى الله عليه و سلم
Mer Fév 09, 2011 10:51 pm par zizou

» حياة الرسول
Mer Fév 09, 2011 10:46 pm par zizou

» عمرو خالد يتحدث عن الاحداث في مصر
Lun Fév 07, 2011 7:25 am par Didi Adnane

» خطاب حسني مبارك
Ven Fév 04, 2011 8:37 pm par Didi Adnane

التبادل الاعلاني
Décembre 2016
DimLunMarMerJeuVenSam
    123
45678910
11121314151617
18192021222324
25262728293031

Calendrier Calendrier


يوم الاخرة

Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Aller en bas

يوم الاخرة

Message  Didi Adnane le Mar Jan 04, 2011 9:20 pm



الحمد لله الغفور الشكور، الذي يغفر الكثير من الزلل، أحمده سبحانه يقبل اليسير من صالح العمل، فيضاعفه أضعافا كثيرة ويثيب عليه الثواب الجزيل، وكل هذا لأهل التوحيد، أما الشرك فلا يغفر لمن لم يتب منه ولا يُقبل معه قليلا ولا كثيرا من العمل، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، الكريم المنان، وأشهد أن محمدا عبده ورسوله صلى الله وسلم وبارك عليه، وعلى آله وأصحابه والتابعين لهم بإحسان إلى يوم الدين.
أما بعد: ياعباد الله:
اتقوا الله تعالى، واخشوا يوما لا يجزى والده عن ولده ولا مولود هو جاز عن والده شيئا.
أيها المسلمون:
اعلموا أن هذه الحياة الدنيا درا ممر وعبور وعمل للآخرة، فلا تغرنكم الحياة الدنيا ولا يغرنكم بالله الغرور، فتذكروا ما أنتم إليه صائرون من الموت وما بعده يوم تحشرون، تذكروا حالتكم عند حلول الآجال، ومفارقة الأوطان والأهل ، تذكروا حينما تشاهدون الآخرة أمامكم وأنتم مقبلون إليها مدبرون عن الدنيا.
تذكروا حينما ينقسم الناس إلى قسمين، فمنهم من توفاهم الملائكة طيبين يقولون سلام عليكم، قال تعالى: -(تَنَزَّلُ عَلَيْهِمُ الْمَلَائِكَةُ أَلَّا تَخَافُوا وَلَا تَحْزَنُوا وَأَبْشِرُوا بِالْجَنَّةِ الَّتِي كُنتُمْ تُوعَدُونَ* نَحْنُ أَوْلِيَاؤُكُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الْآخِرَةِ وَلَكُمْ فِيهَا مَا تَشْتَهِي أَنفُسُكُمْ وَلَكُمْ فِيهَا مَا تَدَّعُونَ* نُزُلاً مِّنْ غَفُورٍ رَّحِيمٍ)- [فصلت/30- 32].
ومنهم من توفاهم الملائكة ظالمي أنفسهم قال تعالى: -(وَلَوْ تَرَى إِذْ يَتَوَفَّى الَّذِينَ كَفَرُواْ الْمَلآئِكَةُ يَضْرِبُونَ وُجُوهَهُمْ وَأَدْبَارَهُمْ وَذُوقُواْ عَذَابَ الْحَرِيقِ)- [الأنفال/50].
وقال تعالى: -(وَلَوْ تَرَى إِذِ الظَّالِمُونَ فِي غَمَرَاتِ الْمَوْتِ والملائكة بَاسِطُواْ أَيْدِيهِمْ أَخْرِجُواْ أَنفُسَكُمُ الْيَوْمَ تُجْزَوْنَ عَذَابَ الْهُونِ بِمَا كُنتُمْ تَقُولُونَ عَلَى اللّهِ غَيْرَ الْحَقِّ وَكُنتُمْ عَنْ آيَاتِهِ تَسْتَكْبِرُونَ)- [الأنعام/93].
تذكروا إذا حُملتم على الرقاب إلى القبور، فانفردتم بها عن الأهل والأولاد والأموال والقصور، جليسكم أعمالكم فإما إلى خير تسرون به إلى يوم القيامة، وإما إلى شر تجدون به الحسرة والندامة.
تذكروا إذا نفخ في الصور، قال تعالى: -(وَنُفِخَ فِي الصُّورِ فَصَعِقَ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَمَن فِي الْأَرْضِ إِلَّا مَن شَاء اللَّهُ ثُمَّ نُفِخَ فِيهِ أُخْرَى فَإِذَا هُم قِيَامٌ يَنظُرُونَ)- [الزمر/68]. يقومون من قبورهم لرب العالمين حفاة عراة غرلا، يفر المرء من أخيه وأمه وأبيه وصاحبته وبنيه لكل امرئ منهم يومئذ شأن يغنيه.
عباد الله:
تذكروا هذا اليوم العظيم الذين يُجمع فيه الأولون والآخرون في صعيد واحد يُسمعهم الداعي وينفذهم البصر.
قال تعالى: -(قُلْ إِنَّ الْأَوَّلِينَ وَالْآخِرِينَ لَمَجْمُوعُونَ إِلَى مِيقَاتِ يَوْمٍ مَّعْلُومٍ)- [الواقعة/49-50]
هذا اليوم الذي تندك فيه الجبال وتعظم فيه الأهوال وينزل فيه للقضاء بين العباد الملك الكبير المتعال: -(يَوْماً يَجْعَلُ الْوِلْدَانَ شِيباً السَّمَاء مُنفَطِرٌ بِهِ كَانَ وَعْدُهُ مَفْعُولاً)- [المزّمِّل/17- 18].
تذكروا هذا اليوم الذي سماه الله يوم التغابن لأنه هو الغبن الحقيقي، لأن الناس يحشرون على حسب أعمالهم، فمنهم المتقون الذين يحشرون إلى الرحمن وفدا فنعم الوفد ونعم الموفود إليه، ومنهم المجرمون الذين يُساقون إلى جهنم وردا أي عطاشا، فتمثل لهم النار كأنها السراب يُساقون إليها، ولكن لا ترويهم من ظمأ وإنما يجدون فيها النار والسعير والحر والزمهرير، -(وَيَوْمَ تَقُومُ السَّاعَةُ يَوْمَئِذٍ يَتَفَرَّقُونَ*فَأَمَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ فَهُمْ فِي رَوْضَةٍ يُحْبَرُونَ*وَأَمَّا الَّذِينَ كَفَرُوا وَكَذَّبُوا بِآيَاتِنَا وَلِقَاء الْآخِرَةِ فَأُوْلَئِكَ فِي الْعَذَابِ مُحْضَرُونَ)- [الروم/14-16].
فما أعظم هذا اليوم وما أشد هوله لقد قال الله تعالى في وصفه: -(يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمْ إِنَّ زَلْزَلَةَ السَّاعَةِ شَيْءٌ عَظِيمٌ*يَوْمَ تَرَوْنَهَا تَذْهَلُ كُلُّ مُرْضِعَةٍ عَمَّا أَرْضَعَتْ وَتَضَعُ كُلُّ ذَاتِ حَمْلٍ حَمْلَهَا وَتَرَى النَّاسَ سُكَارَى وَمَا هُم بِسُكَارَى وَلَكِنَّ عَذَابَ اللَّهِ شَدِيدٌ)- [الحج/1- 2].
مقداره خمسون ألف سنة تدنوا فيه الشمس من العالم حتى تكون بقدر ميل ويبلغ العرق منهم كل بحسب عمله إن التغابن والله في هذا اليوم هو التغابن وليس التغابن في نيل عرض الدنيا وزخارفها فإنما هي لهو ولعب وزينة وتفاخر بينكم وتكاثر في الأموال والأولاد تزدهر قليلا ثم تزول سريعا
قال تعالى: -(مَثَلِ غَيْثٍ أَعْجَبَ الْكُفَّارَ نَبَاتُهُ ثُمَّ يَهِيجُ فَتَرَاهُ مُصْفَرّاً ثُمَّ يَكُونُ حُطَاماً وَفِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ شَدِيدٌ وَمَغْفِرَةٌ مِّنَ اللَّهِ وَرِضْوَانٌ وَمَا الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلَّا مَتَاعُ الْغُرُورِ)- [الحديد/20].
اللهم أعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك، أقول قولي هذا وأستغفر الله لي ولكم ولسائر المسلمين من كل ذنب، فاستغفروه وتوبوا إليه إنه هو
الغفور الرحيم


الحمد لله رب العالمين، أحمده سبحانه وأشكره لا أحصي ثناء عليه، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن نبينا محمدا عبده ورسوله صلى الله وسلم وبارك عليه وعلى آله وأصحابه والتابعين لهم بإحسان إلى يوم الدين.
أما بعد: عباد الله:
أوصيكم ونفسي بتقوى الله في السر والعلانية، وأحضكم على طاعة ربكم فإنها خير ما أعد لليوم الآخر، وأحذركم الدنيا فإنها عرض حاضر يأكل منها البر والفاجر، وإنما أيامها ولياليها مراحل إلى المقابر، وأحثكم على مراقبة مولاكم فإنه علام السرائر، وأنهاكم عن مخالفته وارتكاب الذنوب الصغائر والكبائر، استحيوا من الله الذي تحبب إليكم بإنعامه المتكاثر، وتعرف إليكم بما رادفه من إفضاله الوافر.
حكي عن إبراهيم بن أدهم أن رجلا أتاه فقال: يا أبا إسحاق أنا رجل مسرف على نفسي وقد أحببت أن تحدثني بشيء من الزهد، لعله يلين قلبي وينوره، قال إبراهيم: إن قبلت مني ست خصال أوصيك بها فلا يضرك ما عملت بعدها، فقال: وما هي، فقال: أول خصلة أوصيك بها إذا أردت أن تعصي الله فلا تأكل رزقه، قال: فإذا كان المشرق والمغرب والبر والبحر والسهل والجبل رزقه فمن أين آكل، فقال: يا هذا أفيحسن بك أن تأكل رزقه وتعصيه، قال: لا والله هات الثانية، قال: إذا أردت أن تعصيه فلا تسكن في بلده، فقال الرجل: يا إبراهيم هذه والله أشد من الأولى إذا كانت كل البلاد له ففي أي جهة أسكن، فقال: يا هذا أفيحسن بك أن تسكن في بلده وتأكل من رزقه وتعصيه، قال: لا والله هات الثالثة، قال: إذا أردت أن تعصيه فلا تخليه يراك، قال: يا إبراهيم كيف يكون هذا وهو يعلم السرائر ويكشف الضمائر، قال: يا هذا أفيحسن بك أن تأكل رزقه وتسكن بلده وتعصيه وهو يراك، فقال: لا والله هات الرابعة، قال: إذا جاءك ملك الموت يقبض روحك فقل أخرني حتى أتوب، فقال: ليس يقبل منى، فقال: إذا علمت أنك لا تقدر على دفع ملك الموت فلعله يجيئك قبل أن تتوب، قال: صدقت هات الخامسة، قال: إذا جاءك منكر ونكير فخاصمهما بقولك إن استطعت، فقال: ليس ذلك إلي هات السادسة، قال: إذا كان غدا بين يدي الله وأمر بك إلى النار فقل لا أذهب إليها، فقال: يا إبراهيم حسبي حسبي حسبي.
اللهم أعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.
عباد الله:
-(إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا)- [الأحزاب/56].
وأكثروا عليه من الصلاة يعظم لكم ربكم بها أجرا، فقد قال صلى الله عليه وسلم: «مَنْ صَلَّى عَلَىَّ صَلاَةً صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ بِهَا عَشْرًا»( ).
اللهم صل وسلم وبارك على عبدك ورسولك نبينا محمد صاحب الوجه الأنور والجبين الأزهر وارض اللهم عن الأربعة الخلفاء أبي بكر وعمر وعثمان وعلي وعن سائر أصحاب نبيك أجمعين وعن التابعين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين وعنا معهم بعفوك ومنك وكرمك وإحسانك يا أرحم الراحمين.
اللهم أعز الإسلام والمسلمين، وأذل الشرك والمشركين، ودمر أعدائك أعداء الدين، وانصر عبادك الموحدين، واحم حوزة الدين.
اللهم وآمنا في دورنا وأوطاننا، وأصلح ووفق ولاة أمورنا.
ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.
اللهم إنا نسألك الجنة ونعوذ بك من النار
اللهم اغفر لنا ولآبائنا ولأمهاتنا، ولأولادنا ولأزواجنا، ولجميع المسلمين والمسلمات، والمؤمنين والمؤمنات، الأحياء منهم والأموات.
اللهم نور على أهل القبور من المسلمين والمسلمات قبورهم، اللهم اغفر للأحياء ويسر لهم أمورهم.
اللهم تب على التائبين، واغفر ذنوب المذنبين، واقض الدين عن المدينين، واشف مرضى المسلمين، واكتب الصحة والسلامة والعافية والتوفيق، لنا ولكافة المسلمين في برك وبحرك أجمعين.
ياعباد الله:
-(إِنَّ اللَّهَ يَأْمُرُ بِالْعَدْلِ وَالْإِحْسَانِ وَإِيتَاءِ ذِي الْقُرْبَى وَيَنْهَى عَنِ الْفَحْشَاءِ وَالْمُنْكَرِ وَالْبَغْيِ يَعِظُكُمْ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ وَأَوْفُوا بِعَهْدِ اللَّهِ إِذَا عَاهَدْتُمْ وَلَا تَنْقُضُوا الْأَيْمَانَ بَعْدَ تَوْكِيدِهَا وَقَدْ جَعَلْتُمُ اللَّهَ عَلَيْكُمْ كَفِيلًا إِنَّ اللَّهَ يَعْلَمُ مَا تَفْعَلُونَ)- [النحل/90-91].
فاذكروا الله الجليل العظيم يذكركم واشكروه على نعمه يزدكم ولذكر الله أكبر والله يعلم ما تصنعون
شكرا :alien: :bounce: :affraid: :affraid: :bom: :bball: :rabbit: silent :pale: No :arrow:

Didi Adnane
Admin

عدد المساهمات : 80
نقاط : 250
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 02/01/2011
العمر : 22
الموقع : http://djrh93.webs.com/

Voir le profil de l'utilisateur http://didi93.ibda3.org

Revenir en haut Aller en bas

Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Revenir en haut


 
Permission de ce forum:
Vous ne pouvez pas répondre aux sujets dans ce forum